Sorting by

×
سعيد

كيف أكون سعيدة

O?O?USO?

قد تكون السّعادة هي الكلمة الوحيدة بالعالم التي عجز علماء اللغة والباحثون

في مجال اللغة عن إيجاد معنى واضح وحقيقي لها , فالسعادة لا تختصر بمجرد

تعريف, بل هي كلمة لها معنى أكبر وأعمق من أي مفهوم , فقد يكون الشئ

الذي يسبب السعادة لشخص ما لا يسبب السعادة لشخص آخر .

البعض قد يجد السعادة في المال والبعض يجدها في كثرة الأولاد والبعض يجدها

بالزواج , كل شخص يجد السعادة على طريقته.

كيف أكون سعيدة

يقول المثل: ( القناعة كنز لا يفنى ) أو كما يقال بالعامية ( مين رضي عاش ) ,

فقد تكون القناعة هي أساس للسعادة , فمن اقتنع بعيشته يشعر بالرضا والسرور

أكثر من ذاك الذي لا يرضى عن أي شئ ولا يعجبه أي شئ .

هناك دراسة تقول أن الرجال أكثر إحساس بالسعادة من النساء , قد يرجع السّبب

إلى الطبيعة الفسيولوجية للمرأة , فالمرأة سريعة التأثّر وسريعة البكاء.

كيف أكون سعيدة

O?O?USO?

ولكن كيف يمكن للمرأة أن تكون سعيدة ؟

  • اسألي نفسك ما الشئ الذي يسبب السعادة لك , أي هل سعادتك بأن

تكملي تعليمك أو أن تتزوجي بمن تحبين أو, أو, أو….., فبمجرد أن تعرفي ما الشئ

الذي يسعدك تكوني قد وضعتي قدمك على أول طريق السّعادة .

  • يجب أن تقتنعي بأنه لا يوجد سعادة مطلقة في هذه الحياة , أي أن إحساسك

بالسعادة هو أحساس مؤقت , فنحن نفرح عندما نحصل على الشئ الذي نريده

ولكن سرعان ما يصبح هذا الإحساس عادي .

كيف أكون سعيدة

  • جرّبي القيام بالأمور التي تجلب لك السّعادة كالتسوّق وأكل الشوكولا والتحدّث

مع الناس الايجابيين في الحياة والابتعاد عن السلبية والناس السلبييّن .

  • القيام بأعمال خيرية يجعلك تشعرين بالسّعادة , فأكثري من عمل الخير حتى

ولو كان هذا العمل عبارة عن كلمة طيبة أو دعم معنوي .

  • حاولي أن تبقي دائما مبتسمة مهما حصل , فالابتسامة ستشعرك بالرضا وستريح
  • نفسك .

كيف أكون سعيدة

O?O?USO?

  • حاولي أن تبتعدي عن الأشياء التي تزعجك أو تغضبك , وكوني متسامحة

دائما مع الآخرين واغفري لهم أخطائهم , فالغفران والتسامح سيزيل الحقد

والغضب من داخلك وسيزرع مكانه الحب والألفة , وبهذا ستشعرين بالسعادة .

  • ابقي دائما على تواصل مع محيطك , وقومي بتقوية صلة الرّحم بينك وبين

ذويك , وابتعدي عن اللّوم والعتب والقدح والذّم , وتحلي بالصبر والأيمان  , فكل

هذه الأمور ستهدئ من نفسك وستجعلك تشعرين بالسعادة .

  • أنسي كل آلام الماضي وانظري للمستقبل بتفاؤل , وتجاوزي كل العقبات التي

مررتي بها , فالحياة تستحق أن تعاش بسعادة .

كيف أكون سعيدة

  • حاولي أن تقرأي العديد من الكتب والروايات الممتعة , لأن القراءة ستغيّير من

طريقة تفكيرك وستقوي من شخصيتك وأسلوبك , وستزيدك متعة وبهجة.

  • قومي بممارسة الهواية التي تحبينها , سواء كانت هذه الهواية في المنزل أو خارج

المنزل , فمجرد أن تعملي ما تحبين ستشعرين بالسعادة .

  • إن ممارسة الرياضة أمر مهم أيضا , فالرياضة تنشط الدورة الدموية التي ستشعرك

بالنشاط والحيوية وبهذا ستشعرين بالراحة النفسية والهدوء والسعادة .

  • بوحي بما يزعجك لصديق أو صديقة تثقين بهم , فبمجرد أن تبوحي بما في داخلك

من ألم وضغط نفسي سيخف توترك وستشعرين بالارتياح الداخلي .

كيف أكون سعيدة

O?O?USO?

  • أخيرا , مهما حاولنا أن نعطيك نصائح عن أهم الخطوات التي يجب

أن تتبعيها لتشعري بالسعادة , تبقى السعادة هي أمر ينبع من الذات 

أي لا يمكن لشئ أن يجعلك تشعرين بالسعادة إن لم يكن لديك النية

والإرادة لذلك . وكما قلنا إن السعادة أمر نسبي ولا يوجد دواء نأخذه

يجعلنا نشعر بالسعادة فنحن المسئولون عن حياتنا سواء أردناها سعيدة أم لا …

كيف أكون سعيدة

O?O?USO?

كلمات تتعلق بموضوع كيف أكون سعيدة؟

مفاتيح السعادة

السعادة في الحياة

السعادة الحقيقية